السبت 10 فبراير 2024 | 01:30 م

استعدادات مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح لانطلاق الفصل الدراسي الثاني

السيد عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح السيد عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح
شارك الان

أكملت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني، حيث من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي يوم الأحد المقبل في 877 مدرسة عبر المحافظة.

أعلن السيد عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن جميع المدارس في المحافظة قد أكملت استعداداتها لانطلاق الفصل الدراسي الثاني، مع التركيز على مختلف جوانب الصيانة والتنظيف لضمان بيئة تعليمية آمنة ومناسبة للطلاب والمعلمين.

وأشار شحاتة إلى أهمية ضرورة الالتزام بالخطة الزمنية للمناهج الدراسية، بالإضافة إلى تشجيع الطلاب على استخدام القنوات الفضائية التعليمية والمنصات الإلكترونية المتاحة لهم، مع تفعيل مجموعات الدعم المدرسي لضمان نجاح العملية التعليمية.

وأكد على أهمية تحليل نتائج الفصل الدراسي الأول وتفعيل الخطط اللازمة لرفع المستوى التعليمي للطلاب الذين لم يحققوا النتائج المطلوبة، بالإضافة إلى عقد ندوات وورش عمل لرفع الوعي لدى العاملين في القطاع التعليمي بأهمية استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وفي إطار تعزيز مستوى القراءة والكتابة في اللغة العربية، شدد شحاتة على أهمية إعداد أنشطة إثرائية للطلاب في المرحلة الابتدائية، بهدف معالجة الضعف في هذه المهارات الأساسية.

وأخيرًا، أشار إلى ضرورة تبصير الطلاب بالمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة، وذلك من خلال استخدام مختلف وسائل التواصل والتوعية المدرسية المتاحة مثل الإذاعة المدرسية والصحافة المدرسية وأنشطة المكتبات والتربية الفنية والاجتماعية.